فيديو دنيا بطمة المثير للجدل لم يمر مرور الكرام على السوشيل ميديا!
يوميات المشاهير
فيديو دنيا بطمة المثير للجدل لم يمر مرور الكرام على ال...
بالصور… طليقة أحمد الفيشاوي ندى الكامل حديث الجمهور بأحدث إطلالتها
يوميات المشاهير
بالصور... طليقة أحمد الفيشاوي ندى الكامل حديث الجمهور ...

لن تصدقوا الحكم الصادر بحقّ مروة راتب.. فكم ستطول فترة سجنها؟

السبت، 08 يوليو 2023
لن تصدقوا الحكم الصادر بحقّ مروة راتب.. فكم ستطول فترة سجنها؟

ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي منذ أيام بخبر سجن البلوغر والممثلة مروة راتب بسبب تحريضها على الكراهية من خلال فيديوهاتها المنشورة، ولكن هل عرفتِ كم ستمتدّ فترة سجن مروة راتب؟ اليكِ التفاصيل.

فترة سجن مروة راتب

أصدرت المحكمة الإماراتية قراراً يقضي بسجن ناشطة مواقع التواصل الإجتماعي "مروة راتب" بسبب نشرها فيديوهات تحرّض الجمهور على الكراهية. وأشارت المحكمة أنّ المتهمة مروة قامت بنشر العديد من الفيديو في حساباتها على المنصات الإلكترونية، تسيء للرجال عامةً وفئة العمالة المساعدة خاصةً, وذلك يُعتبر انتهاكاً للآداب والأخلاق العامّة.

وحكمت المحكمة المتّهمة بالسجن لمدّة خمس سنوات، وفرض غرامة ماليّة قدرها خمسمئة ألف درهم إماراتي. كما أمرت بإبعادها عن البلاد بعد قضائها العقوبة وبمصادرة هاتفها المحمول المستخدم بارتكاب الجريمة، وأيضاً، بمسح الفيديو المنشور. 

وطلبت إغلاق الحساب المنشور عليه الفيديو بشكل كامل، كما منعت المتّهمة من إستخدام أيّ منصة إلكترونية أو أيّ وسيلة أخرى. 

بعد مرور أيّام على سجنها... هذا هو الفيديو الذي جعل مروة راتب خلف القضبان!

من هي مروة راتب؟  

هي ممثلة سورية مقيمة في مدينة العين في الإمارات العربية المتحدة، وتبلغ من العمر ثلاثين عاماً، فهي من مواليد 5 فبراير 1991.

وبدأت مروة مسيرتها الفنيّة منذ صغرها، حيث كانت تبلغ من العمر 14 عاماً، وحقّقت نجاح كبير وشهرة واسعة. والمخرج السوري عارف الطويل هو من اكتشف موهبته، فشاركت بمسلسل "جمرة غضى" في عام 2006، وأدّت شخصية "فتون"، الفتاة الشقيّة.

وبعدها انتقلت مروة راتب إلى عالم السوشيل ميديا، فأصبحت ناشطة يومية وبلوغر يتابعها ملايين الناس وتنشر العديد من الفيديوهات المتنوعة، منها الموضة والجمال وأخرى نشاطات يومية، وخضعت مروة للكثير من عمليات التجميل مثل نحت الخصر وتكبير الصدر المؤخرة، إضافة إلى العمليات في وجهها.