المواجهات تستمرّ بين هيا الشعيبي والهام الفضالة… ما المشكلة بينهما؟
يوميات المشاهير
المواجهات تستمرّ بين هيا الشعيبي والهام الفضالة... ما ...
مي حريري مصابة بالمتحور الهندي من فيروس كورونا والأعراض تمنعها من التحدّث كثيراً: “تعبانة كتير”!
يوميات المشاهير
مي حريري مصابة بالمتحور الهندي من فيروس كورونا والأعرا...

نجمات تركيات تخلين عن الصمت... اكتشفي قصّة نور سانجاكتوتان وسيراي كايا مع التحرش الجنسي!

الجمعة، 02 يوليو 2021
نجمات تركيات تخلين عن الصمت… اكتشفي قصّة نور سانجاكتوتان وسيراي كايا مع  التحرش الجنسي!

لا زالت "قضية المالي" محط أنظار الجمهور التركي، حيث تمّ الافراج يوم أمس عن أم وزوجها كانا قد اعتديا جنسياً على طفليهما. فبعد أن كثرت النقاشات حول هذه القضية، بدأت قصص التحرّش الجنسي تظهر أكثر الى العلن. وها هي قصة نور سانجاكتوتان وسيراي كايا مع التحرّش الجنسي متداولة عبر مختلف الحسابات الالكترونية والصحف التركية.

نور سانجاكتوتان كانت ضحية جدّها!

على أثر الأخبار التي عادت الى الواجهة مع "قضية المالي"، إعترفت الممثلة التركية نور سانجاكتوتان عبر ستوري لها على إنستقرام، أنّها كانت ضحية الإعتداء الجنسي من قبل جدّها الذي وصفته في تصريحها بعبارة "رجل بيدوفيلي"، وتابعت أنّها تعرّضت للكثير من المضايقات التي أتت من الجيران وأولاد عمّها بالإضافة لزملائها في العمل. وأشارت نور في حديثها أنّها بالرغم من ذلك، هي تعلم أنّها وغيرها من تعرض لمثل تلك الحوادث أقوياء ولا يخجلون، وتقول: "أنا أعلم أننا لسنا وحدنا... يا فتيات لا تصمتن، لم يعد هناك صمت لأننا لسنا وحدنا".

وتعرّف الجمهور العربي على الممثلة التركية نور سانجاكتوتان من خلال مسلسل "الصيف الأخير"، ولكن برصيدها الفني عدد كبير من الأعمال التي لمع إسمها من خلالها على الشاشة.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Kadraj Magazin (@kadrajmagazin)

الممثلة سيراي كايا التي برزت بدورٍ لامع في مسلسل "إمرأة" التركي، أيضاً أرادت الإفصاح عن ما تعرضت له من تحرش جنسي من صديق والدها في عمر الطفولة من خلال منشورٍ لها عبر حسابها على تويتر وفي ستوري على إنستقرام. وقالت سيراي: "كنت أيضاً طفلة... كنت خائفة جداً من كشف الأمر لعائلتي وإلتزمت الصمت. لست المذنبة بالإساءة التي تعرضت لها عدة مرّات من صديق والدي".

ومن الكلمات التي أرفقتها بالصورة تقول سيراي: "لم أعد خائفة! سنستمر بأن نكون صوت بعضنا البعض، وصوت للأطفال الذي لا يمكنهم إسماع صوتهم... الذين يتعرضون للإعتداء".
قصة نور سانجاكتوتان وسيراي كايا

لماذا أشعلت قضية المالي الشارع التركي مجدداً؟

دموع وغضب مباشرةً على الهواء!

وعدا عن قصة نور سانجاكتوتان وسيراي كايا أطلّت المذيعة التركية نور توبا ناملي في برنامجها التلفزيوني، وتعليقاً عن "قضية المالي" تأثرت كثيراً، وخرجت عن صمتها لتقول أنّها تعرّضت للتحرش عندما كانت طفلة من معلمها ولكن أدركت الموقف على الفور ومنعته وأوقفته وحمت نفسها منه.

إنهارت المذيعة مباشرةً على الهواء ما جعل زميلها يتوجه اليها ليخفف عنها ويمنعها من البكاء، وبعد كلامها إستجمعت نفسها وبدت نور توبا ناملي قوية وهي تقدّم البرنامج لتقول: "لا تصمتوا، وتكلّموا لا تصمتوا!".