عبارات يجب قولها لتحفيز الطفل
امومة
لا تتخلي عن هذه العبارات من أجل تحفيز طفلك في حياته
حساسية الصدرية عند الاطفال
امومة
اعراض تشير الى حساسية الصدرية عند طفلك... تنبهي لها!

حيل يمكن ان تساعدك في ابعاد طفلك عن الوجبات السريعة وغير الصحية

السبت، 14 يناير 2017
حيل لابعاد الطفل عن الوجبات السريعة

تعد الوجبات السريعة سواء اكانت من المأكولات المالحة أو الحلويات واحدة من اكثر المأكولات رغبة عند الاطفال، وطلباً منهم، ان لناحية طعمها اللذيذ أو لناحية أشكالها المغرية والشهية. الا ان هذه المأكولات تعود دوماً بالنتائج السلبية على صحة الطفل، لا سيما وانها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون، والقليل من الفيتامينات المطلوبة لنمو الطفل. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه عن حيل لابعاد الطفل عن الوجبات السريعة.

 

عند بكاء طفلك دون سبب... اتبعي هذه الخطوات

 

حيل لابعاد الطفل عن الوجبات السريعة

 

هناك العديد من الحيل التي يمكن للام اتباعها للعمل على ابعاد الطفل قدر المستطاع عن الوجبات السريعة ولذلك يشدد الاطباء على ضرورة ان تحرص الأم على تقديم الوجبة المفضلة له كلما طلب ذلك، مع تركه ايضاً يتناول الكمية التي يريدها من دون تحديد أو زيادة الكمية.

 

كما يجب على الام العمل على الابتعاد عن استغلال رغبة طفلك بتناول الوجبات السريعة والسناك واستخدامها كمكافأة له، هذا فضلاً عن ضرورة ان يكون الأهل عموماً والأم خصوصاً كقدوة له في تناول الغذاء الصحي حيث يقلد الطفل دوماً ما يقوم به الآباء من تصرفات وأفعال، ولذلك يشدد الخبراء على ضرورة الابتعاد عن تناول تلك الوجبات أمامه كلياً. 

 

إليك الطريقة الافضل للتعامل مع الطفل العصبي

 

ومن الأمور التي يجب الابتعاد عنها ايضاً في هذا الاطار، هو ضرورة ابتعاد الأم قدر الامكان عن عدم فرض حمية غذائية قاسية على الطفل حتى لو كان يعاني من السمنة فهذا الأسلوب سيزيد من رغبته في تناول الوجبات الغير صحية، ولذلك يجب على الام الحرص على التنويع في الطعام الذي تقدميه للطفل كي لا يشعر بالملل خاصةً وأن الأطفال سرعان ما يملون من تناول صنف واحد، شرط ان تكون هذه المأكولات صحية.