طريقة استخدام حبوب منع الحمل
امومة
طرق عدة لاستخدام حبوب منع الحمل...تعرفي إليها!
مخاوف يشعر بها زوج الحامل
امومة
حتى الزوج يخاف من الحمل

كيف يكون الجنين في الشهر الثامن؟

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016
وضع الجنين في الشهر الثامن

يعد الشهر الثامن واحداً من اكثر الاشهر المفصلية في حياة الجنين دقة، لا سيما وان الولادة في هذا الشهر بالذات تعد واحدة من اخطر الولادات واصعبها على الجنين. الا ان هذا الشهر يشهد الكثير من التطورات السريعة في جسم الجنين وصحته استعداداً للخروج الى الحياة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما تريدين معرفته عن وضع الجنين في الشهر الثامن.

 

ما هي التقلصات التي ستشعرين بها في الشهر الثامن؟

 

وضع الجنين في الشهر الثامن

 

ان الجنين في هذا الشهر يتطور بشكل سريع كلياً ان من حيث الحجم والوزن والطول، او من حيث اكتمال نمو اعضائه ففي الاسبوع الأول من هذا الشهر يكون وزن الجنين قد بلغ الكيلوغرامين ، وبات طوله حوالي 44 سنتيمتراً، وهو بات يستطيع في هذه المرحلة ان يجرب رئتيه للتنفس وذلك باستنشاق السائل الأمنيوني، ويشرب طفلك حوالي نصف لتر من السائل الأمنيوني يومياً ويبول نفس الكمية.

كما وان هذا الشهر يشهد ايضاً بدأ طبقة الوبر والزغب بالاختفاء على ان يتم استبدالها بشعر حقيقي كما تطول أظافره بحيث تصل إلى أعلى أصابعه هذا فضلاً عن انه في هذه الفترة يستطيع أن يستمر بالحركة الدورانية في رحم الأم.

ومع تطور الاسابيع يزداد وزن الطفل ويصبح من الممكن أن يولد على ان يلقى العناية المطلوبة في المستشفى لا سيما وانه يبدأ بتراكم الشحوم في الذراعين والرجلين ويكتمل نمو العيون والجفون فتفتح وتغلق عند النوم ويبدأ بعض الأطفال بالدوران ليكون اتّجاه رأسهم للأسفل استعداداً للولادة.

 

ما يجب ان تعرفيه عن التصوير الرباعي الابعاد للجنين

 

الا انه في بداية الشهر الثامن تكون عظام الجمجمة طرية ولم تتصل بشكل كامل لتسهل خروج الجنين من خلال القناة الضيقة لذا فإنّ الولادة في هذه الفترة خطرةٌ جداً على الجنين، كما وان طبقات الدهون التي تتكون في ارجاء جسمه لا تكون قد اكتملت وبالتالي فان جسمه لن يستطيع ان يوازن حرارته ما يستدعي تدخلاً طبياً. هذه الأمور تتواصل بالنمو بشكل كبير الى الاسبوع الرابع من الشهر الثامن حيث يصبح جاهزاً للخروج الى الحياة بعد اكتمال كل عناصر نموه، حيث إنّ كليتاه وكبده قد اكتمل نموهما قادرتان على إخراج بعض الفضلات كما يكتمل نمو باقي أعضاء جسمه ماعدا الرئتين.