خلال أيّام ودقائق قليلة كل شيء تغيّر في غزّة… الدمار والمأساة في كل مكان!
سفر
خلال أيّام ودقائق قليلة كل شيء تغيّر في غزّة... الدمار...
بالصور… العالم ينتفض ضدّ الإحتلال ويهتف بإنقاذ الشعب الفلسطيني من الموت المحقق
سفر
بالصور... العالم ينتفض ضدّ الإحتلال ويهتف بإنقاذ الشعب...

هكذا كان المشهد في مستشفى الأهلي العربي المعمداني قبل القصف الاسرائيلي!

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023
هكذا كان المشهد في مستشفى الأهلي العربي المعمداني قبل القصف الاسرائيلي!

المشاهد والصور من مستشفى المعمداني قبل القصف الاسرائيلي كانت تُظهر الأطفال يلعبون في الحديقة والعائلات التي نزحت للإحتماء. وكانت المتحدّثة بإسم الهلال الأحمر الفلسطيني في غزّة نيبال فرسخ قد أكّدت في تصريحاتها أنّه لم يصل أيّ تحذير ولا أمر بالإخلاء للمستشفى العربي الأهلي المعروف باسم "المعمدانيّ" قبل القصف. 

وفي ساعات الصباح اليوم، نشرت الصفحة الرسمية التابعة لإدارة المستشفى لقطة مصوّرة تُظهر حجم الدمار الهائل في محيط المكان مع السيارات المُتفحمة من آثار الغارة. 



صور مستشفى المعمداني قبل القصف الاسرائيلي

تداول الكثير من الرواد وكذلك الوجوه المعروفة عبر مواقع التواصل الإجتماعي المشاهد التي تُظهر اللحظات ما قبل تعرّض المستشفى للقصف، وتحديداً فيديو لعب الأطفال الذين كانوا يلعبون في الحديقة وبعد ساعات أصبحوا ضحايا الحرب. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Eye On Palestine (@eye.on.palestine)



يقع مستشفى الأهلي العربي المعروف بإسم "المعمداني" في حي الزيتون بقطاع غزّة، وتحيط به كنيسة القديس برفيريوس ومسجد الشمعة ومقبرة الشيخ شعبان، وهو تابع للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في القدس، كما ويُعتبر من المستشفيات في غزّة.

ويحتوي المستشفى على عدد من الأقسام منها قسم الطوارئ، والذي يعمل على مدار الساعة قسم الجراحة وجراحة العظام، قسم العمليات، قسم الولادة، الصيدلية، قسم العلاج الطبيعي، قسم الحروق، قسم الأشعة والتصوير الإشعاعي للثدي، المُختبر وكذلك قسم العيادات الخارجية. 



مشاهير العالم أدانوا مجزرة غزة ورفعوا الصوت ضدّ الظلم!

ومع مجزرة 17 تشرين الأوّل - أكتوبر 2023 شهد هذا المستشفى في غزّة على إستشهاد أكثر من 500 فلسطيني، وتصدّرت الصور الموجعة والمروّعة مختلف المنصات الإلكترونية.