قفزت بالمظلّة ودخلت موسوعة غينيس وبعدها توفيت… امرأة تبلغ من العمر 104 أعوام تتصدّر العناوين العالمي!
سفر
قفزت بالمظلّة ودخلت موسوعة غينيس وبعدها توفيت... امرأة...
هكذا كان المشهد في مستشفى الأهلي العربي المعمداني قبل القصف الاسرائيلي!
سفر
هكذا كان المشهد في مستشفى الأهلي العربي المعمداني قبل ...

خلال أيّام ودقائق قليلة كل شيء تغيّر في غزّة... الدمار والمأساة في كل مكان!

الإثنين، 16 أكتوبر 2023
خلال أيّام ودقائق قليلة كل شيء تغيّر في غزّة… الدمار والمأساة في كل مكان!

أظهرت سلسلة من صور غزة قبل وبعد الحرب حجم الدمار والخسائر المادية في المدينة، بالإضافة الى تداول الكثير من الفيديوهات التي توثّق أيضاً المباني والمنازل التي دُمّرت بالكامل.

وتحرص الكثير من الصفحات الإلكترونية على نشر كمية كبيرة من اللقطات المصوّرة للمأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني بالإضافة الى المشاهد من مستشفى الشفاء الذي لا يتوقف عن إستقبل عدد كبير من المصابين والجرحى وجثث ضحايا الحرب. 

صور غزة قبل وبعد الحرب

قُصفت الجامعة الإسلاميّة في المدينة وقد أسفر ذلك عن تدمير عدد من مبانيها، ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المسؤول في إدارة الجامعة أحمد عرابي الذي صرّح أنّ الغارات الجويّة الإسرائيليّة العنيفة دمّرت المباني في المنشأة التعليميّة.




الصور تنقل كيف أصبحت تلك الأماكن مروّعة في غزّة، فالكثير من الأجزاء قد إختفت من الأحياء التي تعرّضت للقصف العنيف. وبالطبع هترافق ذلك مع الكثير من الخسائر البشرية والعائلات التي أصبحت بلا منزل للعيش. 



هذه اللقطات المصوّرة تُظهر آثار القصف على المدينة حيث تمّ تدمير مسجد خان يونس بالكامل في جنوبي قطاع غزة، وتوافد الأهالي ليتفقدوا المكان بعد مرور ساعات على تحوّل المكان بالكامل. 



بعد الإنتقادات التي طالته... محمد رمضان يوضح لجمهوره سبب عدم تفاعله حول الحرب في غزة!

أمّا بالنسبة الى "حي الرمال" الذي يُعتبر من أرقى الأماكن في المدينة، فقد حوّل القصف الإسرائيلي الى ركام بالكامل، وهذا ما وثّقته عدسات الكاميرا، وتداولت الوسائل الإعلامية العربية تلك المشاهد المرعبة عن غزة.