الغيرة عند الاطفال
امومة
هكذا يمكن تخطي غيرة الاطفال
ولادة التوائم
امومة
نصائح للأزواج الذين يستقبلون توأمهم

هكذا تعبرين لطفلك عن حبك له

الأحد، 19 يونيو 2016
عبارات يحتاج طفلك ان يسمعها

بقدر ما يحتاج الكبير الى الحب والحنان وعبارات الحب، فان الطفل يحتاجها أكثر، منذ لحظة ولادته وحتى بلوغه سن الرشد، لكي يشعر بالأمان وبحب أهله له، ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عبارات يحتاج طفلك ان يسمعها، لكي تكوني دوماً بقربه وتعبري له عن حبك.

تعرفي على ابرز طرق التربية الحديثة للاطفال

عبارات يحتاج طفلك ان يسمعها

هناك الكثير من العبارات التي يحتاج طفلك ان يسمعها، ومنها:

- أحبك: لا يكفي ان تعبر الأم عن حبها لطفلها من خلال الافعال التي تقوم يها، أو الاشارات بل ان الطفل بحاجة ان يسمع كلمات الحب دوماً وفي كل المراحلة العمرية، فكلمة "أحبك" ستشعر الطفل بالأمان والثقة بالنفس وبمكانته المميزة في حياة الأم.

- أنا فخورة بك: ان الطفل يسعى دوماً الى ارضاء أهله، وبالتالي فان تعبير الام المستمر عن فخرها ينمي ثقته بنفسه وبقدراته ويعزز ادماجه في المجتمع. كما وان هذا الأمر لا يجب أن يقتصر على نجاحات الطفل بل يجب أن يشمل ايضاً اخفاقاته.

- انت أجمل شيء في حياتي: هذه الحقيقة التي تشعر بها كل أم على الاطلاق لا يجب أن تبخل بقولها الى بنها.

- اشتقت لك او سأشتاق لك: هذه العبارة يجب على كل أم أن تقولها لابنها عندما تودعه للذهاب لمكان ما كالمدرسة أو منزل صديق أو قبل النوم وكذلك عندما تراه مجدداً.

نصائح لمحاربة السلوك العدواني لدى الأطفال

- كم أنا محظوظة بك: يحب الطفل هذه الجملة جدا فهو يشهر باعتزازه بنفسه وسيشعر بمسؤولية الاحتفاظ بهذه النظرة.

- يومي لن يكتمل من دون أن أعانقك: ان تأكيد الدراسات ان العناق لمدة 30 ثانية يومياً يخفف من التوتر ويقوي المناعة لا يقف عند حدود الكبار فقط بل ان نتائجها اكبر دوماً عند الصغار.

- أنا دائماً بجانبك: على الاهل تقديم الدعم الدائم لطفلهم لا سيما عندما يجدونه خائفاً او متردداً في العديد من الامور كما يجب ان تكون دائما معه حتى وان كان الامر خاطئاً.