اوميغا 3 للاطفال
امومة
الاوميغا 3... ضروري لذكاء طفلك
منقوع التمر للرضع
امومة
هذه هي فوائد منقوع التمر للرضع

البنج للحامل... ممنوع او مسموح؟

الثلاثاء، 07 يونيو 2016
البنج للحامل

ان الحساسية المفرطة التي تكون موجودة عند المرأة الحامل، تجعل من الصعب عليها تقبل الكثير من الأمور، كما وتجعلها عرضة للكثير من المشاكل، ما يجعلها تعمل على الوقاية من الأمور التي ترها في الاشهر التسعة. ومن الأمور التي يقال ان على الحامل تجنبها البنج، ولذلك نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة المعلومات التي تحتاجينها عن البنج للحامل.

 

كيف تساعدك ابرة الظهر على الولادة؟

 

على عكس الاشاعات التي تصدر حول تأثير التخدير بشكل سلبي على صحة الحامل والجنين، فان الدرسات تشير الى عدم وجود اي احتمال لهذا الموضوع. الا ان تخدير الحامل يحتاج الى بعض الاجراءات الاضافية، أكثر من المرأة العادية لا سيما لناحية الاستجابات الفيزيائية لأعضاء الجهاز التنفسي، وجهاز القلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي، والجهاز العصبي المركزي، اضافة الى ضرورة المحافظة على تدفق الأكسجين والدم لدى كل من الجنين وأمه من أجل إتمام العملية الجراحية بنجاح. خصوصاً اذا تم استعمال المخدر الذي يؤخذ عن طريق استنشاقه أو من خلال الوريد.

 

هذه أبرز مضاعفات تكرار الولادة الطبيعية

 

كما وتشير الدراسات الى ان التعرض لأدوية التخدير لا يؤدي أبداً الى تشوهات لدى الجنين، على عكس ما يحاول الكثير من الاطباء اشاعته عن ان التخدير، لا سيما العام منه، يؤدي الى تشوهات لدى الجنين. اذ حين تخضع أي سيدة للتخدير العام دون أن تدري أنها حامل فإن ذلك قد يؤدي باحتمال منخفض إلى حدوث الإسقاط أو موت الجنين الصغير داخل الرحم، اضافة الى ما يعرف بتشوه الجنين، وبالتالي فان اكثرية الحالات يتم اجراء العملية فيها، واكتشاف الحمل بعدها ليتبين لاحقاً أن الجنين بحالة جيدة وبالتالي فان هذا الأمر يعني أن العملية قد مرت على خير دون أن تؤدي إلى مشاكل. وعلى الأغلب أنه لن تحدث أي مشاكل في المستقبل في هذه الحالة.