صور الامير هاشم بالبدلة الرياضية تسرق كلّ الأنظار!
يوميات المشاهير
صور الامير هاشم بالبدلة الرياضية تسرق كلّ الأنظار!
صورة قديمة تثير الجدل… أصالة تتعاطى القات؟
يوميات المشاهير
صورة قديمة تثير الجدل... أصالة تتعاطى القات؟

ما حقيقة إصابة فضل شاكر في اشتباكات عين الحلوة؟

الثلاثاء، 01 أغسطس 2023
ما حقيقة إصابة فضل شاكر في اشتباكات عين الحلوة؟

بالتزامن مع الإشتباكات التي تحصل داخل المخيمات الفلسطينية في عين الحلوة في لبنان، تمّ تداول معلومات عن اصابة فضل شاكر في اشتباكات عين الحلوة، فما صحّة تلك الأخبار المتداولة؟ وماذا قال فضل شاكر عن إصابته؟ 

اصابة فضل شاكر في اشتباكات عين الحلوة

يعيش الفنان فضل شاكر في مخيمات عين الحلوة، جنوب لبنان، كونه مطلوب للعدالة ومحكوم عليه بالسجن، وتشهد هذه المنطقة إشتباكات داخلية، فنشرت أخبار تفيد عن إصابة فضل، ولكن سرعان ما نشر مكتبه الإعلامي عن أنّه بصحة جيّدة وكل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي ليس سوى شائعات ومعلومات غير صحيحة.

وكتب فضل شاكر في بيانه: "هذا الخبر غير صحيح والفنان فضل شاكر بحمدالله بألف خير، وأستغرب نشر مثل هذه الأخبار المغلوطة".

في سياق آخر، شهد مخيم عين الحلوة اشتباكات كبيرة بين مجموعات إسلاميّة وقوّات الامن الوطنيّ الفلسطينيّ التابعة لحركة فتح، وذلك لمدّة ثلاثة أيام متتالية، خلّف وراءه 11 قتيلاً و60 جريحاً، وبعد تدخّل الجيش اللبناني لفرض الأمن ووقف الرصاص.

بعد زيارتها الى فضل شاكر... التحقيق مع شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب في لبنان

القضايا الحقوقية ضد فضل شاكر 

نشير الى أن في 28 سبتمبر عام 2017، قضت المحكمة العسكريّة في لبنان على فضل شاكر بالسجن لمدة 15 عاماً بالإضافة الى الأشغال الشاقة، وأيضاً تجريده من حقوقه المدنيّة، بسبب تورطه بقضيّة الشيخ احمد الأسير الذي حُكم على الأخير بالإعدام.

من ثم في 13 مايو عام 2018، نشر الموقع الإلكتروني "الجرس"، حكم براءة الفنان فضل شاكر بعد تبرئته من تهمة قتل عناصر من الجيش اللبناني الصادر عن المحكمة العسكريّة، ولكن في 16 ديسمبر عام 2020، أصدرت المحكمة العسكريّة حكمَين غيابيَين بحقّ شاكر، وهو السجن لمدة 22 عاماً مع الأشغال الشاقّة، كما تجريده من حقوقه المدنيّة، وذلك بتهمة "التدخل بأعمال إرهابية" على خلفيّة ما أشار ا البه وسائل الإعلام دعمه لمجموعات إسلاميّة شاركت بمعارك ضدّ الجيش اللبنانيّ.