وجه ياسمين صبري مشوّه بالكدمات… ما السبب وراء هذه الصور؟
يوميات المشاهير
وجه ياسمين صبري مشوّه بالكدمات... ما السبب وراء هذه ال...
مرّة جديدة غادة عبد الرازق تحاول تقليد كيم كارداشيان… فهل نجحت؟
يوميات المشاهير
مرّة جديدة غادة عبد الرازق تحاول تقليد كيم كارداشيان.....

هل أصدر حكم البراءة بحقّ الدكتورة هبة قطب أو السجن؟

الإثنين، 20 مارس 2023
هل أصدر حكم البراءة بحقّ الدكتورة هبة قطب أو السجن؟

ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي بقضيّة الدكتورة هبة قطب بعد اتهامها بإهانة الرجل المصري عبر تصاريح تلفزيونيّة، وصدر الحكم بحق الدكتورة هبة قطب، فماذا جاء فيه؟

الحكم بحق الدكتورة هبة قطب

في التفاصيل، قرّرت محكمة جنح العجوزة، يوم أمس، الأحد 19 مارس، براءة الدكتورة هبة قطب المتخصّصة بالإستشارات الزوجية، بقضية اتهامها بإهانة الرجل المصري خلال تصريحاتها التلفزيونية، بإستخدام عبارات وأوصاف لا تليق به وتعتبر تعديّا على القيم الأسريّة والمجتمعية.

ودافع محامي الدكتورة هبة قطب، أشرف عبدالعزيز أمام هيئة المحكمة بأنّ القصد الجنائي قد انتفى في تلك الواقعة، ولا سيما وأن المتهمّة لم تذكر عبارات تخدش الحياء والأخلاق، إلا أن قصد المتهمة من تلك العبارات ما هو إلا معالجة إعلاميّة لحوار إعلامي.

"يكون حنوناً في حالة واحدة".. محاكمة هبة قطب "لإسائتها" للرجل المصري

نشير إلى أن المحامي أشرف ناجي، أقام دعوى قضائية يتهم فيها هبة قطب بإهانة الرجل المصري، وأنّها قامت بتوجيه إهانات للرجل المصري واستخدمت عبارات وأوصاف لا تليق به، واعتبرها تعدّي على قيم أسرية ومجتمعية. وأشار إلى أنها تنمر على الرجل المصري والتحريض على هدم الأسرة المصرية، وعلى عدم الزواج والإستقرار، كما اتهمها بنشر أخبار كاذبة عن المجتمع المصري وصورته بأنّه مجتمع منحرف تنتشر فيه الرذيلة، وقد أدّى ذلك إلى حالة إستياء شديدة بين رجال مصر.

من هي الدكتورة هبة قطب؟

هي طبيبة مصريّة متخصّصة في الطبّ الجنسيّ والإستشارات الزوجيّة، وأستاذة الطبّ الشرعي بجامعة القاهرة، حصلت هبة على الدكتوراة من جامعة في فلوريدا، حيث كانت رسالتها عن ما ورد في الاسلام عن العلوم الجنسيّة، نالت شهرة واسعة بعد ظهورها في العديد من وسائل الإعلام التلفزيونيّة ووسائل التواصل، كمتخصصة في الإستشارات الجنسية من وجهة نظر إسلامية.