اتّهم بالهرب إلى أميركا بسبب جريمة قتل… إليكم أبرز أسرار الفنان الراحل سامي فهمي
يوميات المشاهير
اتّهم بالهرب إلى أميركا بسبب جريمة قتل... إليكم أبرز أ...
رنا سماحة تتعرض للإجهاض وتفقد جنينها… إليكم التفاصيل
يوميات المشاهير
رنا سماحة تتعرض للإجهاض وتفقد جنينها... إليكم التفاصيل

نصيحة طبيب نفسيّ لشيرين: "إيّاكِ والمصالحة السامّة"!

الإثنين، 14 نوفمبر 2022
نصيحة طبيب نفسيّ لشيرين: “إيّاكِ والمصالحة السامّة”!

تفاعل الجمهور المتابع لقضية الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب مع تصريحات الطبيب النفسي عصام سمير، الذي أعطى رأيه في مستجداتها الأخيرة.

تصريحات الطبيب النفسي عصام سمير

علّق الطبيب النفسي عصام سمير على خبر عودة الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب للفنان حسام حبيب بعد طلاق وأزمة مستعرة اتخذت حيّزاً واسعاً لدى جميع المتابعين.

ومن خلال منشور له عبر حسابه الخاص على فايسبوك، حذّر سمير من عودتها إلى حبيب ممّا أسماها بـ"المصالحة السامّة"، مشدداً على ضرورة الإستفادة من العبر التي تكرّرت مع الفنانة المصرية خلال أزمتها الحادّة.

وكتب الطبيب النفسي عبر فايسبوك: "من دون الدخول في خصوصيات علاقات النجوم وحكايات القيل والقال، ما يعنيني تحديداً هو الدروس والعبر المستفادة مما نراه ونسمعه ومن دون الوقوع في فخ التسرع في دينونة أيٍّ من كان".

زواج شيرين وحسام حبيب يصعق الجمهور... "ده حب حياتي"

وأضاف أن هذا الأمر له سببان "أولهما أننا غير مطلعين على التفاصيل وثانيهما ليس منّا من يعيش حياته من دون المرور في تحديات أو مطبات علاقاتية".

وتابع الطبيب النفسي: "أريد هنا أن أشير إلى ظاهرة منتشرة في مجتمعاتنا وهي ظاهرة المصالحة السامة: وهي طريقة سريعة وغير صحية يتظاهر فيها الناس بأنهم لا يتألمون أو بأنهم نسوا الإساءة التي حدثت في الماضي القريب".

وقال: "اسمعني جيدًا: بعد خروجك من علاقة فاشلة أو عند مواجهة صعوبة في علاقة ما، خذ وقتك لمعالجة آلمك. خذ وقتك لإعادة بناء الثقة وببطء، ومن ثم قرر ما إذا كنت انت أو شريك العلاقة بحاجة إلى الظهور بشكل مختلف في العلاقة. المصالحة السريعة والنسيان ليس نهجاً واقعياً للمضي قدماً".

وأكّد: "تذكر، لا بأس إن كنت تحتاج إلى وقت أطول للتعامل مع الأمور التي تؤذيك، وبأنك لست بحاجة إلى التظاهر بأن الامور طبيعية".

وختم منشوره بالقول: "صعوبات العلاقة قد تشكل فرصة ذهبية لتعديل أو اصلاح العلاقة، دمتم بخير... ومع أماني التوفيق لشيرين عبدالوهاب".

وكانت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب قد كشفت في خلال مداخلتها مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه "الحكاية"، أن كتابها قد كتب الخميس الفائت على الفنان حسام حبيب.