ماذا جمع رامي مالك وياسمين صبري في إسبانيا؟
يوميات المشاهير
ماذا جمع رامي مالك وياسمين صبري في إسبانيا؟
بمناسبة عيد زواجهما… الجمهور يُعيد نشر صورة قديمة من خطوبة أحلام ومبارك الهاجري
يوميات المشاهير
بمناسبة عيد زواجهما... الجمهور يُعيد نشر صورة قديمة من...

مشاهير يتفاعلون مع جريمة قتل طالبة المنصورة المروعة!

الخميس، 23 يونيو 2022
مشاهير يتفاعلون مع جريمة قتل طالبة المنصورة المروعة!

هزّت جريمة قتل طالبة المنصورة الرأي العام المصري والعربي. وفي التفاصيل أقدم طالب في جامعة المنصورة على ذبح زميلته نيرة أشرف البالغة من العمر عشرين عاماً بدمٍ بارد أمام المارة. وقد اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي صدمة وموجة غضب عارمتين، وتصدر وسم #حق_نيرة_أشرف و #طالبة_المنصورة هذه المواقع حيث عبر العديد من الرواد والمشاهير عن سخطهم وعضبهم.

النيابة العامة المصرية تنشر بياناً توضح فيه ملابسات جريمة قتل طالبة المنصورة

أفادت النيابة العامة في بيان نشرته أن لنائب العام أمر بحبس قاتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة على ذمة التحقيقات "لاتهامه بقتل الطالبة عمداً مع سبق الإصرار أمام جامعة المنصورة بعدما أقر المتهم خلال استجوابه بالتحقيقات بارتكابه الجريمة وإجرائه محاكاة لكيفية تنفيذها بمسرح الحادث".

وأضاف البيان أن النيابة العامة استمعت "إلى عشرين شاهداً، منهم والدي المجني عليها وشقيقتها، الذين أكدوا تعرض المتهم الدائم للمجني عليها على إثر فشل علاقتهما ورفضها لشخصه، وعقدهم جلسات عرفية وتحريرهم محاضر رسمية ضده منذ ما يربو على شهرين لأخذ تعهده بعدم التعرض لها".

بعد حديثه باستهزاء عن جريمة فتاة المنصورة هنا الزاهد ترد على الشيخ مبروك عطية!

مشاهير يعلقون على جريمة قتل طالبة المنصورة

استنكر العديد من المشاهير هذا الخبر، رافضين ثقافة العنف بكل أشكالها، ومن بينهم الممثلة المصرية سمية الخشاب التي نشرت تغريدة عبر حسابها على تويتر كاتبة فيها: "ارجوكم لو لقيتو اي ست بتتضرب او بتتعرض لعنف في اي مكان اتدخلوا يمكن تنقذوا حياتها، حرام بنت في العمر ده لسه ماشافتش دنيا تروح عشان حقير مجرم قاتل زي ده، ربوا اولادكم بقي عشان قرفنا، متخلفوش لو انتوا مبتعرفوش تربوا كفايه!! واعدام ان شاء الله".

أما الممثلة المصرية سارة عبد الرحمن طالبت بالعواقب مغردة: "كل يوم في ارواح من النساء بتروح لمجرد رفضهم لشىء.. فكرة، مبدأ، علاقه، او حتى شخص امتى هانعرف نقول لا واحنا مش خايفين من عواقب الكلمة ؟ ربنا يرحمها ويصبر اهلها".

وكان أول من علق على فيسبوك أحمد جمال الذي كتب: "اللي خد القرار انه يقتل البنت دي طالب جامعة يعني لا يتخطى ال ٢٢ سنه بمنتهى الجرأه و السهولة خد قرار انه ينهي حياة شخص فكر و دبر و حدد الميعاد اللي هينفذ فيه جريمته الحقيقه انا مصدوم و حزين…"

وكتبت أيتن عامر: "هو اللى جرا فى الدنيا !!!! ربنا يرحمها يا رب انا مش لاقيه حاجة اقولها".

دينا فؤاد نشرت صورة المغدورة عبر صفحتها على موقع انستقرام، وعلقت: "حسبى الله ونعم الوكيل ربنا يرحمك".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dina Fouad دينا فؤاد (@dinafouad.official)

وبعد أن نشر مبروك عطية، رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، فيديو عبر قناته على يوتيوب بعنوان: "قتيلة آداب المنصورة وحتى لا تلحقها غيرها"، أوحى من خلالها أن المرأة تحمل جزء من المسؤولية بسبب ما يحدث لها، انهالت التعليقات التي استهجنت ذلك ومن بينهم المدونة والمغنية روان بن حسين التي غردت "التبريرات تثير الاشمئزاز! في كل قضيه تُقتل فيها امرأة لازم نلاقي فئه من المتخلفين تلوم الضحيه، لبسها، تصرّفاتها ربّوا عيالكم! واذا مو قادرين تربّون لا تخلفون من الأساس! واذا عيالكم مو قادرين يسيطرون على غريزتهم الجنسيه قعدوهم في البيت لان بنات الناس ارواحهم مش رخيصه".