إليكم المستجدات في قضية الفاشينيستا الكويتية فاطمة المؤمن
يوميات المشاهير
إليكم المستجدات في قضية الفاشينيستا الكويتية فاطمة الم...
مفاجأة من العيار الثقيل… جادا وويل سميث منفصلان منذ سبع سنوات!
يوميات المشاهير
مفاجأة من العيار الثقيل... جادا وويل سميث منفصلان منذ ...

الجمهور لاحظ صعوبة تحركه... محمد عبده يثير قلق جمهوره خلال مهرجان "الغناء بالفصحى"!

الجمعة، 13 أكتوبر 2023
الجمهور لاحظ صعوبة تحركه… محمد عبده يثير قلق جمهوره خلال مهرجان “الغناء بالفصحى”!

هل حالة محمد عبده الصحية تستدعي القلق؟ إنّه السؤال الأبرز بعد أن أطلّ النجم السعودي محمد عبده على جمهوره ضمن فعاليات مهرجان "الغناء بالفصحى" بنسخته الثالثة، وهو من تنظيم وزارة الثقافة السعودية، ولكن ما لاحظه الجمهور في إطلالة فنان العرب الأخيرة أنّه يعاني من صعوبة في الحركة والسير بطريقة عادية. 

حالة محمد عبده الصحية

صعد المطرب الخليجي محمد عبده على المسرح متمسّكاً بأحد المنظمين بيده من أجل مساعدته للوصول إلى مكانه، فأثار جدلاً واسعاً حول صحته خاصّة أنّ في الفترة الأخيرة تعرّض لعدّة وعكات صحيّة.

ولكن قبل بدء فعاليات المهرجان، ظهر محمد عبده في فيديوهات أخرى بصحّة جيّدة وهو يمشي بشكلٍ طبيعيّ ويتحرّك بسلاسة، كما وقف لتأدية البروفات على المسرح، وبعد الإنتهاء منها خرج محمد لركوب سيارته ومغادرة المكان من دون مساعدة من أحد.

نصيحة منه لشباب اليوم 

على صعيد آخر، وجّه الفنان محمد عبده نصيحة للشباب في المؤتمر الصحفي الخاص الذي تمّ تنظيمه للمهرجان، فنصحهم بقراءة القرآن الكريم لكي يتمكّنوا من الغناء باللغة العربية الفصحى. كما قال محمد عبده عن الأغاني العربية بالفصحى، أنّها تؤسس للفنان تراث لنفسه، ومستقبل يذكر به.

بالفيديو... ابنة محمد عبده تخطف الأنظار بجمالها

مهرجان "الغناء بالفصحى"

نودّ بالذكر أنّ هيئة الموسيقى السعوديّة أعلنت عن إنطلاق النسخة الثالثة من مهرجان "الغناء بالفصحى" والذي سيستمرّ حتّي العشرين من أكتوبر على مسرح أبو بكر سالم، بمنطقة بوليفارد رياض سيتي بمشاركة 12 فنّان وفنّانة. 

وأحيا الليلة الأولى من المهرجان، الفنان محمد عبده والفنان لطفي بوشناق، وتضمّن الحفل مجموعة من القضائد بالفصحى لأهمّ الشعراء العرب وأغاني التراث العربيّة والأغاني الطربيّة، وذلك من أجل تعزيز اللغة العربيّة والإحتفاظ بها.

أما الليلة الثانية من مهرجان، ستشمل الغناء بالفصحى مع الفنان التونسيّ صابر الرباعي والفنانة السورية أصالة، وذلك يوم 19 أكتوبر، وبالنسبة لِختام ليالي المهرجان، فمن المقرّر أن يحييها الفنانون وائل كفوري ومحمد ثروت ومي فاروق.