بعد كل الجدل الذي سبّبه… ماغي بو غصن تخرج عن صمتها وتكشف حقيقة الفيديو المتداول لها!
يوميات المشاهير
بعد كل الجدل الذي سبّبه... ماغي بو غصن تخرج عن صمتها و...
بالفيديو… حادثة مفاجئة حصلت مع جورج وسوف قبل حفله بساعات!
يوميات المشاهير
بالفيديو... حادثة مفاجئة حصلت مع جورج وسوف قبل حفله بس...

هل يمكن لمشكلة مالية أن تمنع حفل عمرو دياب في لبنان؟

الأربعاء، 05 يوليو 2023
هل يمكن لمشكلة مالية أن تمنع حفل عمرو دياب في لبنان؟

منذ إعلان إقامة حفل للفنان عمرو دياب في 19 أغسطس 2023 في بيروت وهو يتصدّر مواقع التواصل الاجتماعي ويثير الجدل حول الغاء حفل عمرو دياب في لبنان، فما هي الحقيقة؟ 

الغاء حفل عمرو دياب في لبنان

غاب النجم المصري عمرو دياب عن لبنان لحوالي 12 سنة، واليوم أُعلن عن إقامة حفل منظّم له في أسواق بيروت، ولكن لم يمرّ الإعلان مرور الكرام، فأثار ضجّة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي.

وأفادت أنباء عن إلغاء الحفل لوجود مشاكل ماليّة متوجّبة على دياب لمنتج فنّي لبناني. وأشارت هذه الأنباء، إلى أن ورثة المنتج الراحل جان صليبا ستحجز على بطاقات تذاكر الحفل، وذلك بعدما تسبّب له بخسارة كبيرة بَلغت أكثر من 450 ألف دولار بعد إلغاء حفل رأس السنة لعمرو في بيروت حينها، ممّا يؤدي إلى عدم رغبة عمرو دياب المجيء إلى لبنان وبالتالي سيتمّ إلغاء الحفل.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Amr Diab (@amrdiab)

وجاء أوّل ردّ للمحامي أشرف الموسوي، وكيل ورثة جان صليبا، لموقع "القاهرة 24"، أنّهم بصدد تحضير مسار قضائي جديد لتحصيل الحقوق المتنازع عليها بين المنتج الراحل جان صليبا والفنان عمرو دياب. واعتذر المحامي عن الردّ حول إمكانيّة تأثير الخلاف على حفل عمرو دياب. 

وبدوره، كشف نقيب محترفي الموسيقى والغناء في لبنان، فريد بو سعيد، بتصريحات خاصّة للموقع نفسه، أنّ هناك قانوناً، وهو دفع الفنان نسبة عشرة بالمئة لصالح صندوق التعاضد اللبناني، ونسبة اثنين بالمئة من قيمة التذاكر المباعة. وذلك من أجل الحصول على تأشيرة الدخول إلى لبنان، وأنّ القانون يسري على جميع الفنانين في العالم، حيث كان آخرهم الفنان العراقيّ كاظم الساهر، الذي سدّد الرسوم المطلوبة.

وأكّد النقيب إلى أنّ عمرو دياب لن يستطيع دخول لبنان من أجل إحياء حفلة من دون تسديد تلك الرسوم، بينما من الممكن أن يزور لبنان بتأشيرة سياحيّة ولكن بتلك الحالة لن يحيي ذلك الحفل الغنائي في بيروت. 

بيان الشركة المنظمة لحفل الفنان عمرو دياب 

من جهتها، أعلنت الشركة أنها ستقاضي كل من يروّج لشائعات إلغاء حفل عمرو دياب في لبنان، وجاء في بيانها:

"بصفتنا المستشار القانوني للشركة المنظمة لحفل الفنان عمرو دياب المقام في بيروت – لبنان، نعلن ونوضح بموجب هذا البيان أنه لا صحة ولا أساس قانوني، للشائعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تضمنت أخبارا كاذبة ومفبركة مفادها بأن هناك تحركا قضائيا يهدف لإيقاف حفل الفنان عمر دياب، بالاستناد إلى دعوى من المخرج الراحل جان صليبا وهو الأمر المخالف للحقيقة والواقع.

بهذا الخصوص يهمنا أن نؤكد أن جميع هذه الأخبار الكاذبة المنتشرة لا تمت للحقيقة والواقع بصلة، وهي عارية من الصحة، ونحن بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المصادر والمنصات الإلكترونية، التي كانت وراء نشر وإطلاق مثل تلك الأخبار".

بالفيديو.. ابن عمرو دياب حديث الجمهور بسبب أحدث إعلانات والده

وختم البيان  الشركة المنظمة والفنان عمرو دياب محملين هذه المواقع والصفحات الإلكترونية جميع المسؤوليات الجزائية والمدنية مع تحميل كامل العطل والضرر لكل من تسول له نفسه بث المزيد من تلك الأخبار المفبركة قبل التأكد من صحتها، أو حتى لكل من يمتنع عن حذف ما نشره سابقا مع علمه المسبق بعدم جدية وصحة وقانونية كل تلك الأخبار المزيفة.