أوّل تعليق من حورية فرغلي بعد تداول مشاهد سقوطها في حفل ملكة جمال مصر!
يوميات المشاهير
أوّل تعليق من حورية فرغلي بعد تداول مشاهد سقوطها في حف...
من جديد… الشيف بوراك في المستشفى! فهل حالته خطيرة؟
يوميات المشاهير
من جديد... الشيف بوراك في المستشفى! فهل حالته خطيرة؟

"من صفعة واحدة على وجهه"... فلسطينية تقتل طفلها ابن الأربع سنوات

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023
“من صفعة واحدة على وجهه”… فلسطينية تقتل طفلها ابن الأربع سنوات

لم تكن تتوقّع الأمّ أن تخسر ابنها بضربة كفّ على وجهه، فضجّت مواقع التواصل الإجتماعي بحادثة أمّ فلسطينية تقتل طفلها ابن الأربع سنوات الذي رحل ضحيّة لحظات غاضبة من الأمّ لم تتمكّن من إمساك نفسها عن ضرب ابنها. فما الذي حصل؟ وماذا يحذّر الأطباء الأمّهات اللواتي يضربن أطفالهن؟

فلسطينية تقتل طفلها

في التفاصيل، تسبّبت امرأة فلسطينيّة الجنسيّة، في وفاة طفلها البالغ من العمر أربع سنوات، في مدينة نابلس، بعدما قامت بصفعه صفعة واحدة على وجهه. وأفادت مواقع إخباريّة أنّه تبيّن أنّ الأمّ لم تتقصّد قتل طفلها الذي يدعى محمد مبروكة، حين قامت بصفعه، وأنّها دخلت بحالة صدمة كبيرة بعد وفاته.

وأثارت هذه الحادثة تعاطفاً كبيراً وغضباً عارماً في الوقت نفسه، حيث البعض عبّر عن تعاطفه مع الأمّ كونها لم تكن تتوقّع أنها ستقتل طفلها من ضربة كفّ، أما البعض أكّد أن الأم مجرمة بتهمة التعنيف والضرب.

فكتبت إحدى النشطاء على مواقع التواصل: "لو علمت الأمّ بأنّ صفعة يدها على خّد ابنها سوف تصرعه لقطعت يدها قبل أن تَقدم على صفعه. الله يعينها على تأنيب ضميرها وحرقة قلبها على فقد طفلها". أمّا آخر فكتب: "لي مو قد مسؤوليّة الزواج والإنجاب يهرب منها"، وآخر قال: "اذا ضرب احدكم فليتق الوجه حرام شرعاً ضرب الوجه نهى عنه الرسول عليه الصلاة والسلام".

تسريب صور التحقيقات في قضية لين طالب... والأمور التي كُشفت أشعلت الغضب أكثر!

تحذير الأطباء

في سياق متّصل، يحذّر الخبراء الصحيّون من الصفع أو الضرب على الوجه، وأوضحوا أنّه يَقتل ما بين ثلاث مئة إلى أربع مئة خليّة عصبيّة في الدماغ، ويمكن أن تتسبّب الضربة على الوجه بالشلل أو التواء بالحنك، وفي بعض الأحيان، يسبّب العمى، كما الضرب المتكرّر على الرأس والوجه، يمكن أن يسبّب أمراضاً عصبيّة، وبعض الأحيان، يؤدّي إلى الوفاة.