كيفية تجنب الصراخ على الطفل
امومة
هل تصرخين على طفلك دائماً؟ حان الوقت لتجنّب هذه العادة...
طريقة الحدّ من الأنانية عند الطفل
امومة
هل تلاحظين ميل طفلك نحو الانانية؟ تدخّلي قبل ان يفوت ا...

عزّزي حبّ طفلك للمعرفة والتعلم بخطوات بسيطة!

الإثنين، 10 أبريل 2017
نصائح لتعزيز حب المعرفة عند الاطفال

من اكثر الأمور التي يسعى الأهل الى ادخالها عند الأطفال هي حب المعرفة والتعلم والقراءة والاطلاع على كل الأمور الجديدة التي تحصل من حولهم. الاّ أن هذا الأمر لا يتم عند الأطفال من تلقاء ذاته، بل هو من الأمور المكتسبة التي يجب العمل عليها منذ البداية لكي ينمو الطفل بشكل سليم ويؤسس لمستقبل ناجح. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من نصائح لتعزيز حب المعرفة عند الأطفال.

 

هل اصفرار الوجه عند الاطفال خطير؟

 

نصائح لتعزيز حب المعرفة عند الاطفال

 

من أولى الأمور التي يجب على الأم العمل عليها في مسعى لتعزيز حب المعرفة عند الأطفال هي التشجيع الدائم على القراءة كلٌ بحسب سنه وقدرته على الاستيعاب، الأمر الذي يفتح له باب أمام الكثير من المعرفة، لأن الطفل عندما يقرأ ينمو لديه حب المعرفة، مع الوضع فى الاعتبار أن الأم يجب أن تبدأ فى القراءة لطفلها منذ الصغر مع تخصيص يوم محدد تجتمع فيه العائلة للقراءة. 

وإضافة الى الحوار الذي يجب ان يكون موجوداً في المنزل من خلال السماح للطفل يومياً باخبار كل الأمور التي قام بها في المدرسة، على سبيل المثال، يجب أن تحثّ الأم الطفل على أن يكون على صلة دائمة بما يحدث حوله فى العالم وتشجيعه على الأمور التي يحبها ويميل الى التعرّف عليها اكثر. ومن هنا يجب على الأم أن تكون مدركة أنها أول وأهم معلمة فى حياة الطفل وأن دورها سيكون مهماً جدّاً في توجيه حب الطفل للمعرفة بطريقة إيجابية.

صرع الاطفال بين الاسباب والعلاجات 

هذا من دون أن ننسى ضرورة سعي الأم الى تنمية الهوايات التي يحبها الطفل ويسعى الى تنفيذها مهما كانت كثيرة ومتنوعة فهذا الأمر سيزيد ايضاً من حب المعرفة لديه وينمي هذا الحس.