بالصور… أروع موديلات مناكير أظافر مناسبة للسهرات
يوميات المشاهير
بالصور... أروع موديلات مناكير أظافر مناسبة للسهرات
ديانا كرزون تنعي زميلها الفنان رامي الخالد بعد وفاته بنوبة قلبية!
يوميات المشاهير
ديانا كرزون تنعي زميلها الفنان رامي الخالد بعد وفاته ب...

محمد رمضان إلى الحبس لمدّة سنة بتهمة نشر أخبار كاذبة... وردّة فعله صدمت الجميع!

الجمعة، 24 نوفمبر 2023
محمد رمضان إلى الحبس لمدّة سنة بتهمة نشر أخبار كاذبة… وردّة فعله صدمت الجميع!

أصدرت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد، الحكم بسجن محمد رمضان لمدّة سنة غيابيّاً بتهمة الترويج لأخبار كاذبة ضدّ بنك شهير في مصر. ولكن ردّة فعل رمضان على هذا القرار صدمت الجميع، فتابعوا معنا لتكتشفوا ماذا فعل!.

تفاصيل قضيّة محمد رمضان مع أحد البنوك في مصر

تعود واقعة القضيّة والحكم بسجن محمد رمضان إلى ما قبل من عامَين، حين فاجأ الفنان المصري محمد رمضان متابعيه عبر حسابه الرسمي على تطبيق إنستقرام، بنشر فيديو قال فيه أنّه تمّ التحفّظ على أمواله وإنّه تلقّى إتصالاً هاتفيّاً من أحد البنوك في مصر، يُخبره فيه أنّ الدولة تحفّظت على أمواله في البنك، من دون ذكر السبب.

وردّ البنك في ذلك الوقت، على تصريح رمضان، فقال إنّه إلتزاماً بالسريّة المصرفيّة المنصوص عليها بالتشريعات المنظّمة للعمل المصرفيّ، وهي عدم الإفصاح عن معلومات تخصّ حساب عميل، فكان لا بدّ من التنويه أنّه عند إستلام حجوز قضائيّة من المحكمة أو من جهات أخرى مصرّح لها قانوناً في الحجز على أرصدة العميل، فإنّ إجراءات العمل في البنك توجّب إبلاغ العميل بذلك الأمر.

وقالت مصادر قضائية إنّ قرار تجميد حسابات محمد رمضان يرجع إلى تنفيذ حكم قضائيّ خاصّ بقضيّة الطيّار الراحل أشرف أبو اليسر، الحاصل على حكم بالتعويض بقيمة ستة ملايين جنيه مصري وأيضاً بتعويض ب25 مليون جنيه مصري في قضيّة أخرى، وأنّ إحدى الجهات القضائيّة أخبرت إدارة المصرف في التنفيذ، عقب إصدار المحكمة الإقتصاديّة للبنك التجارىّ الدوليّ "CIB" من أجل تنفيذ الحكم. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

محمد رمضان يثير غضب الجمهور المغربي... والسبب؟

ردّ محمد رمضان على قرار المحكمة

وعن ردّة فعل محمد رمضان اثر تلقيه القرار الصادر بحقّه، فكانت صادمة بالنسبة للجمهور، حيث تجاهل القضيّة ونشر فيديو له خلال تواجده بمكتبه في مدينة الرياض، كما كشف أنّ من يصوّره، هو ابنه علي الذي قام بتصوير والده إلى جانب سيّارته الفخمة وأخذ جولة داخل المكتب.

وأرفق الفيديو بتعليق قال فيه: وعلق "رمضان" على الفيديو قائلا: "وأنا بدرس فكرة مسلسلي من مكتبي بالرياض، ابني جا معايا المكتب... قلت له قوم صوّر فيديو، ولو عجبني هعملك مرتب... أنا بصراحة عجبني الفيديو وعملت له جميل... راتب الله يرحمه هو دا الفيديو اللي صوّره علي باشا". وبعد بساعات قليلة حذف محمد رمضان المنشور.