الكشف عن وصية الراحلة جواهر الكويتيّة… وما حصل أمر صادم ومحزن!
يوميات المشاهير
الكشف عن وصية الراحلة جواهر الكويتيّة... وما حصل أمر ص...
صفاء سلطان تتعرّض للتهديد بسبب دعمها لفلسطين وتردّ بقوّة!
يوميات المشاهير
صفاء سلطان تتعرّض للتهديد بسبب دعمها لفلسطين وتردّ بقو...

"عائلات بأكملها تُقتل"... أنجلينا جولي تتهم زُعماء العالم برسالة وصورة!

الخميس، 02 نوفمبر 2023
“عائلات بأكملها تُقتل”… أنجلينا جولي تتهم زُعماء العالم برسالة وصورة!

انجلينا جولي تتهم زعماء العالم برسالةٍ جديدة منها عبر حساباتها الإلكترونية، وهذه المرّة كانت كلماتها شديدة اللهجة حول الوضع الكارثيّ لاذي يشهد عليه العالم كلّه أيّ الحدث المأساوي في غزّة. 

ومن المعروف أنّ النجمة العالمية لطالما عبّرت عن مواقفها الإنسانية حول مختلف المصائب التي تعيشها بعض الشعوب حول العالم، من الحروب الى الفقر، الظلم الذي تتعرّض له بعض الفئات في المجتمعات. 

انجلينا جولي تتهم زعماء العالم

كتبت النجم أنجلينا جولي عبر حسابها على إنستقرام: "هذا ما يُسمّى القصف المتعمّد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرّون إليه. لقد ظلّت غزّة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحوّل الآن بسرعة إلى مقبرة جماعيّة... 40 في المئة من القتلى أطفال أبرياء. عائلات بأكملها تُقتل". 

وتابعت في رسالتها، مع نشر معلومات عن الأونروا في خصوص المخيم: "رفض المطالبة بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانيّة، ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتّحدة من فرض وقف إطلاق النار على الطرفين، يجعلان زعماء العالم متواطئين في هذه الجرائم. مخيّم جباليا هو أكبر مخيّمات اللاجئين الثمانية في قطاع غزّة. ويقع المخيّم إلى الشمال من غزّة بالقرب من قرية تحمل الاسم ذاته. وفي أعقاب حرب 1948، استقرّ اللاجئون في المخيّم، معظمهم كانوا قد فرّوا من القرى الواقعة جنوب فلسطين. واليوم، فإنّ حوالي 116,011 لاجئاً يعيشون في المخيّم الذي يغطّي مساحة من الأرض تبلغ فقط 1.4 كيلومتر مربع". 

ومع الصورة التي تعكس المأساة في غزّة، من الكلمات التي كتبتها أيضاً أنجلينا جولي: "بينما يراقب العالم وبدعم نشط من العديد من الحكومات، يتعرّض الملايين من المدنيين الفلسطينيين - الأطفال والنساء والأُسر - للعقاب الجماعيّ وتجريدهم من إنسانيّتهم، كلّ ذلك بينما يُحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانيّة، وهو ما يتعارض مع القانون الدوليّ". 

من هم المشاهير الذين ندّدوا بقطع الإتصالات عن غزّة؟

وبطبيعة الحال، تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي من مختلف الوجهات العالمية على هذا المنشور الجديد لأنجلينا جولي، وذلك للحديث وتسليط الضوء على الحرب في غزّة. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Angelina Jolie (@angelinajolie)