بالصور… لن تصدقوا كيف كان شكل باسل خياط في صغره!
يوميات المشاهير
بالصور... لن تصدقوا كيف كان شكل باسل خياط في صغره!
دنيا بطمة تتعرّض لانتقادات بسبب تناولها اللحم المغطّى بالذهب
يوميات المشاهير
دنيا بطمة تتعرّض لانتقادات بسبب تناولها اللحم المغطّى ...

تصريحات محامي سعد لمجرد الصادمة تثير ضجّة... إليكم ماذا قال!

الخميس، 02 مارس 2023
تصريحات محامي سعد لمجرد الصادمة تثير ضجّة… إليكم ماذا قال!

بعد إعلان محاميا سعد لمجرد عن قرار إستئناف الحكم الصادر في حقّه وهو السجن لمدّة ستّ سنوات بعد إدانته بتهمة إغتصاب الشابة لورا، قدّم محاميه جان مارك فيديدا المزيد من المعلومات حول القضيّة، فماذا جاء في تصريحات محامي سعد لمجرد؟

تصريحات محامي سعد لمجرد

في التفاصيل، صرّح المحامي فيديدا لبرنامج ET بالعربي عن حالة سعد لمجرد النفسية بعد صدور قرار الحكم بحقّه من قبل محكمة الجنايات الفرنسية في باريس، وقال أنّ سعد يشعر بحالة من الصدمة والإحباط من الحكم الصادر بحقّه ولكن جاهز للمحاربة من جديد في محكمة الإستئناف، كما يؤكّد عدم اغتصابه الفتاة. ونقل المحامي رسالة الفنان المغربي سعد لمجرد لجمهوره ولكلّ من يدعمه في محنته قائلاً: "سعد لمجرد يرجو من كلّ من يحبّه ويدعمه مواصلة الايمان به وتصديقه." 

وحول توقعاته بعد التقدّم بالإستئناف، قال جان مارك "كلّ النتائج واردة، من البراءة أو لزيادة الحكم". وذلك يعود لقرار  محكمة الإستئناف، فربما أن تزيد مدّة السجن أو أن تخفّفه أو دفع غرامة ماليّة ويمكن أن تصدر براءة سعد لمجرد.

سعد لمجرد يعلن قراره... استئناف الحكم في قضية الاغتصاب!

وكان قد علّق سابقاً المحامي فيديدا بأنّ قرار المحكمة "مدهش للغاية"، فقال لإحدى القنوات التلفزيونية: "الحكم الذي أصدرته المحكمة في باريس هو حكم مثير للدهشة للغاية، لأنّه في غياب أيّ عنصر ماديّ، أو أيّ دليل، أو أيّ عنصر طبيّ، تقرّر تفضيل رواية طرف واحد بدلاً من رواية طرف آخر."

وأضاف: "لم يكن احد في الغرفة في فندق الماريوت في تلك الليلة، وثمّة شخصان يرويان قصتَين مختلفتَين، والآخر يروي قصّة مشادة بين الإثنين، فيتطلّب الأمر أدلّة ماديّة لإثبات واحدة أو أخرى من الروايتَين، لتبيان إذا كانت هي الحقيقة أم لا".

وصرّح جان مارك عن أنّ الطبيب الشرعي أكّد عدم دخول السائل المنوى في الأعضاء التناسلية للفتاة، فقال: "أشارت الفحوصات الطبيّة التي أجريت أنّه لم يكن هناك أي أثر للسائل المنوي في الأعضاء التناسليّة للشابة لورا، ما يدلّ بوضوح على أنّه لم يكن هناك أي فعل اغتصاب يمكن أيكون قد ارتكبه سعد لمجرد". وأضاف: "على الرغم من هذه الحقائق الطبيّة، قرّرت المحكمة أن تتفق مع الشابة لورا، وهو ما نعتبره صادماً للغاية وغير عادل إلى حدّ كبير".

كما قال محامي الدفاع عن سعد لمجرد: "أنّ المشتكية لورا قرّرت إطالة الدعوى لفترة طويلة، ورفضت رغبة القضاة في النظر في القضيّة امام المحكمة، وقرّرت بدلاً من ذلك، رفع الدعوى امام محكمة الجنايات، وهي هيئة جنائيّة ضخمة، ويتطلّب اعدادها وقتاً طويلاً جدّاً".

ماذا قالت رئيسة المحكمة في قضية سعد لمجرد بعد الجدل الكبير حول الحكم الصادر؟

نذكر أن النجم المغربي سعد لمجرد حكم عليه يوم الجمعة الماضي، من محكمة الجنايات في باريس، بالسجن لمدّة ستّ سنوات مع عدم دخول فرنسا لمدّة خمسة أعوام، بعد ادانته بتهم إغتصاب الشابة لورا بريول وتعنيفها في العام 2016 في أحد فنادق العاصمة الفرنسية.