رابعة الزيّات تحتفل بخطوبة إبنها كريم… شاهدوا الصور!
يوميات المشاهير
رابعة الزيّات تحتفل بخطوبة إبنها كريم... شاهدوا الصور!
فارس كرم يتعرّض للنصب قبل إحياء حفله في عيد الأضحى!
يوميات المشاهير
فارس كرم يتعرّض للنصب قبل إحياء حفله في عيد الأضحى!

شكوى نادين نجيم ضد صحافيين تثير الجدل على مواقع التواصل... فالحقّ مع مَن؟

الخميس، 29 يونيو 2023
شكوى نادين نجيم ضد صحافيين تثير الجدل على مواقع التواصل… فالحقّ مع مَن؟

أثارت شكوى نادين نجيم ضد صحافيين ضجّة كبيرة وجدلاً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي، فالبعض دعم موقفها وشجعها على هذه الخطوة، أما البعض الآخر اعتبرها قمع للحرية والتعبير عن الرأي ووصف فعلتها بغير الأخلاقية، فما هي التفاصيل؟

شكوى نادين نجيم ضد صحافيين

تقدّمت الممثلة اللبنانيّة نادين نسيب نجيم بدعوى قضائية ضدّ الصحافي اللبناني ربيع فران والصحافية اللبنانية رحاب ضاهر، أمام مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية. ولكن، لم يمتثل كل منهما يوم الثلاثاء الماضي أمام المحكمة، باعتبارهما ليست قانونية، فالصحافيين يمتثلون أمام محكمة المطبوعات فقط.

وانقسمت الآراء بين الجمهور، فالبعض هاجم نادين نجيم على فعلتها، كما رفضتها نقابة المحررين في لبنان، بعد أن أصدرت بيان قالت فيه: "من المرفوض أن يمثل أي زميل أو زميلة في أي دعوى نشر أمام المحاكم الجنائية أو مكتب جرائم المعلوماتية أو النيابة العامة التمييزي"، وأضافت: " أن يتمسكوا بما أجازته تعديلات العام ١٩٩٤ لجهة حصر مثولهم أمام محكمة المطبوعات فقط لا غير، حذرة من اي محاولة للإلتفاف على قانون المطبوعات والإجتهاد لإيجاد ثغر تعطي الذرائع لتوقيف الزميلات والزملاء، لأنّها سوف تتصدى لهذا الموضوع بكل ما أوتي لها من قوّة وعبر كل المنابر مهما كلف الأمر".

تجريح شخصيّ لنادين

أما القسم الآخر، فدعم موقف نادين نجيم، وأشاروا إلى أن ما قام به الصحافيان ليس انتقاد فني بل تجريح شخصي لنادين وهي قضية تشهير وإساءة ونشر معلومات مضللة عنها. ومن هذه التعليقات الداعمة:"النجاح رفيق دربك ع طول بإذن الله ونيتك الطيبة بل قلبك الطيب رح ينتصر دائماً فالحق يعلو ولا يعلى عليه"، "شو بدك من يلي بحبّو يركبو الموج، المهم ينشهرو على حساب نادين، ما يهمهم شيء،لا أخلاق و لا موضوعية".

نادين نجيم تخرج عن صمتها وتتجه الى القضاء... هل كانت تعيش مع شخص نرجسي؟

وبعد الجدل الكبير، خرجت نادين نجيم عن صمتها، وأوضحت سبب تقديمها شكوى ضدهما عبر فيديو نشرته في حساباتها الإلكترونية، أشارت فيه إلى أنه ما فعله ربيع ورحاب ليس نقد فني بل الإساءة بالشخصي لها وبتحطيم اسمها بعد النجاحات التي حققتها، وقالت إن البعض حكم عليها من دون معرفة مضمون الدعوى وأسباب تقديمها. وختمت الفيديو:" يلي عندو حق يجي ياخدو مني.. وانا عندي حق بدي اخده".

نذكر أن الصحافيين ربيع فران ورحاب ضاهر انتقدا مسلسل "صالون زهرة" لنادين نجيم في المقابلات الصحافية التلفزيونية.