تفاصيل انفصال تامر حسني وبسمة بوسيل تخرج على العلن… والجمهور يُعلّق: “النهايات أخلاق”!
يوميات المشاهير
تفاصيل انفصال تامر حسني وبسمة بوسيل تخرج على العلن... ...
الصحافة البريطانيّة سرّبت كل شيء… إليكم مضمون خطاب ميغان ماركل السرّي للملك تشارلز!
يوميات المشاهير
الصحافة البريطانيّة سرّبت كل شيء... إليكم مضمون خطاب م...

طبيب محمد قنوع يكشف عن تفاصيل وضعه الصحيّ قبل وفاته!

الجمعة، 28 أبريل 2023
طبيب محمد قنوع يكشف عن تفاصيل وضعه الصحيّ قبل وفاته!

أثار سبب وفاة محمد قنوع ضجّة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث قال البعض أن السبب يعود لخطأ طبي والبعض الآخر قال بسبب لقاح كورونا، مما جعل طبيب محمد قنوع يتحدث عن وضعه الصحي قبل وفاته، فماذا قال؟ وهل وافق على الآراء المتداولة؟

طبيب محمد قنوع يتحدث عن وضعه الصحي

صرّح الطبيب السوري طلال مارتينوس، اختصاصي أمراض القلب، عن وضع الممثل السوري محمد قنوع قبل رحيله، ووَّضح للرأي العام عن سبب وفاته المفاجئ، فقال طلال في برنامج "كلام صافي" عبر "ارابيسك اف ام"، إنّ محمد خضع قبل يومَين من وفاته لتركيب ثلاث شبكات بالقلب، وخرج من المستشفى بشكل طبيعيّ، لكنّه عاد إليها يوم السبت أي يوم وفاته، بعد أن إشتكى من ألم شديد في صدره".

وأضاف أنّه تبيّن وجود إحتشاء حادّ في عضلة قلبه، وأثناء إجراء قسطرة إسعافيّة تمّ اكتشاف وجود إنسداد بالشبكات الثلاث، فعملوا على فتح الشرايين التّي كانت مغلقة ولكن من دون جدوى، ولفت الدكتور طلال إلى أنّ الإجراءات الإسعافيّة لم تفلح، نظراً لوصول محمد متأخراً وبحالة صدمة قلبية كما كان ضغطه 6 ونبضه متسارعاً جدّاً. وأشار الى أنّه عادة ما يحصل إنسداد في الشرايين بسبب عدم إستجابة جسم المريض للمميع، او بسبب توقف المريض عن تناول أدويته، وأيضاً عندما تكون فاعلية الدواء ضعيفة نتيجة سوء الصنع.

توضيح عاجل وتصريح من عائلة محمد قنوع حول وصيته!

التدخين هو السبب

وأشار الطبيب إلى أنّ الراحل قنوع كان مدخناً حيث كان يدخّن خمس علب سجائر في اليوم أي ما يعادل المئة سيجارة، ولم يخفّف التدخين حتّى بعد القسطرة، إضافة إلى الضغط النفسي بسبب ضغط العمل ومرض السكري وأمراض في القلب لدى العائلة أيضاً. ولكن سرعان ما نفت ابنة الفنان الراحل محمد قنوع، مايا، الأسباب التي عددها الطبيب. وقالت إنّ سبب وفاة والدها إحتشاء بعضلة القلب، دون وجود أيّ مشاكل عائليّة أو ضغط نفسي، كما أشارت إلى أنّه تم تداول الكثير من الإشاعات الكاذبة في الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي.