اعراض ارتفاع السكر عند الحامل
امومة
ما هي اعراض ارتفاع السكر عند الحامل؟
تعليم الطفل الكلام
امومة
طرق سهلة لتعليم الطفل الكلام

هل هناك علاقة تربط بطن الحامل بحجم الجنين؟

الخميس، 08 سبتمبر 2016
بطن الحامل

قد تتساءل بعض النساء الحوامل عن العلاقة التي تربط بين بطن الحامل وحجم الجنين ووزنه، ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنوضح لك الأمر بالتفاصيل.

 

هل يمكن للحامل ان تنام على بطنها؟

 

من المهم أن تعلم المرأة الحامل بأن حجم بطن الحامل لا علاقة له بوزن الجنين أو نموه أو سلامة تطوره الطبيعي وحجم البطن في الحمل الثاني والثالث يختلف عن حجمه في أول حمل. إن نحافة الام الحامل أو سمنتها هي عادة ما تظهر بطن الحامل. بطن الحامل عند الأم البدينة أو قصيرة القامة أو الأم الطويلة القامة يتعلق بشكل أو بآخر بقوة عضلات البطن ووزن الأم.

إن زيادة الوزن خلال الحمل هي من العوامل التي تؤثر على كبر بطن الحامل فبحال كنت لا تكتسبين الوزن الطبيعي خلال الحمل فمن المرجح أن يتأخر ظهور بطنك مقارنة بالحامل التي تزيد وزنها تدريجياً. أما إن كان هذا الحمل الثاني لك فبطنك سيظهر بشكل أسرع من الحمل الأول.

 

ما هو مغص البطن عند الحامل؟

 

عن تأثير بطن الحامل على حجم الجنين فإن حجم البطن لا علاقة له بحجم الجنين وبالعكس أحياناً عندما نرى البطن كبيراً جداً قد يشير الأمر الى تواجد مشكلة السكري للحامل أو زيادة في كمية السائل المنيوسي أو حتى إصابة الجنين بمرض ما...أما إن كان الطبيب يتابعك في كل مراحل الحمل لا تقلقي لحجم أو شكل بطنك بل اهتمي فقط بالتغذية الجيدة والطعام الصحي والمتابعة الدورية طوال فترة الحمل.