“تعرّضتُ للتحرّش”… تصريحات واعترافات صادمة لكارول سماحة عن حياتها الشخصيّة
يوميات المشاهير
"تعرّضتُ للتحرّش"... تصريحات واعترافات صادمة لكارول سم...
“فنان المقاومة”… على نسمان يستشهد في غارة إسرائيلية على قطاع غزة
يوميات المشاهير
"فنان المقاومة"... على نسمان يستشهد في غارة إسرائيلية ...

في عزّ الأزمات... لبنان يودّع جيزيل خوري التي تركت بصمة إعلاميّة إستثنائيّة لا تشبه غيرها!

الأحد، 15 أكتوبر 2023
في عزّ الأزمات… لبنان يودّع جيزيل خوري التي تركت بصمة إعلاميّة إستثنائيّة لا تشبه غيرها!

خبر حزين صباح اليوم وقع كالصاعقة على الجسم الإعلامي اللبناني العربي، فمع الإعلان عن وفاة جيزيل خوري بعد صراعٍ مع مرض السرطان وعن عمر 62 عاماً، تصدّر إسمها سريعاً مختلف المنصات الإلكترونية. 
فهي التي عُرفت من خلال بصمتها الإعلامية المميّزة، كما أنّها من أهم الإعلاميات اللبنانيات اللواتي حاورن أهم الشخصيات السياسية في العالم العربي، وهي زوجة الإعلامي الشهيد سمير قصير.

تميّزت جيزيل خوري لا فقط بإطلالاتها عبر الشاشة والحوارات التي أجرتها خلال مسيرتها الإعلامية الطويلة، بل أيضاً بمواقفها الداعمة لحرية الصحافة العربية. 

وفاة جيزيل خوري وحزن الجسم الإعلامي برحيلها 

في ترصريحاتها، أشارت الممثلة اللبنانية رندة أسمر، الى أنّ الإعلامية جيزيل خوري توفيت فجر اليوم الأحد في منزلها محاطة بولديها، وذلك بعد أن كانت تُعالج في المستشفى خلال الأسبوعين الأخيرين وتدهور وضعها فجأة، وعلى هذا الأثر نُقلت إلى منزلها يوم الجمعة الفائت لأنّها هذا ما طلبته بنفسها. 

وأضافت مديرة مهرجان "ربيع بيروت" التابع لـِ"مؤسسة سمير قصير" والتي أسستها جيزيل خوري، أنّ الإعلامية الراحلة لطالما كانت تحرص على ألا يشعر أحد بأنّها مريضة، وواصلت عملها، وركّزت على أنّ مؤسسة سمير قصير كانت الأعزّ على قلبها. 



عبّر الإعلامي يزبك وهبي عن الخسارة الكبيرة برحيل الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري عبر حسابه الرسمي على منصة أكس، وكتب أنّ المؤسسة اللبنانية للإرسال تفتقدها بما أنّها من المؤسسين، وعلّق بالقول: "وأداؤكِ المهنيّ يُدرّس". 



الإعلامي مصطفى الآغا أيضاً نشر صورة للراحلة جيزيل الخوري على الرغم أنّه لم يلتقِ بها على الرغم من عملهما في المكان نفسه، ورفع الدعاء لروحها. 



مرور عام على رحيل جورج الراسي... وجناز دون حضور أهله!

"ارتاح جسمك من كل الوجع والمرض وانشالله روحك ترتاح لما ترجعي تلتقي بالشهيد سمير قصير بمكان ما فيو لا حروب ولا مآسي ولا ظلم"... بهذه الكلمات نعت الفنانة إليسا الإعلامية الراحلة جيزيل خوري.